الرئيسية / تقنية / طائرة اسعاف بدون طيار تكمل رحلتها الأولى

طائرة اسعاف بدون طيار تكمل رحلتها الأولى

طائرة اسعاف بدون طيار تكمل رحلتها الأولى و بذلك تقدم حلول محتملة للتحديات التي يتم مواجهتها في عمليات البحث و الإنقاذ .
إن عمليات الإنقاذ في المناطق ذات التطاريس الصعبة و في مناطق الحروب هي عمليات صعبة و معقدة و تنطوي على مخاطر كبيرة و تعتبر طائرات الهيلكوبتر خيار النقل الأفضل المتوفر حالياً و لكن طائرة الهيلكوبتر تحتاج إلى أرض مسطحة لكي تستطيع الهبوط عليها و في مناطق المعارك يمكن أن تتعرض لنيران معادية مما يؤدي إلى تعرض المركبة و الطاقم للخطر .

لذلك قامت شركة Urban Aeronautics الإسرائيلية بإكمال تجربة الطيران الأولى لطائرة اسعاف بدون طيار و المسماة Cormorant و التي من المفترض أن تكون في الأيام القادمة قادرة على الوصول إلى أماكن لا تستطيع الهيلكوبتر الوصول إليها و قد أقلعت الطائرة في رحلتها من على أرض حقيقية لمدرج و لقد صممت هذه الطائرة لتكون قادرة على حمل الأشخاص و المعدات و ذلك بدون وجود طيار على متنها .

و قالت الشركة المصنعة أنها تعتبر هذه الإختراع إنجاز كبير في مجال الطيران و أنها فخورة بأداء الطائرة من خلال تجربتها الأولى .

طائرة اسعاف بدون طيار تكمل رحلتها الأولى
طائرة اسعاف بدون طيار تكمل رحلتها الأولى

و تستخدم Cormorant مراوح متوضعة ضمن جسم أنبوبي مما يجعلها مروحة محمية و بالتالي لن يكون هناك قلق من احتمالية اصطدام المروحة بالجدار و تحطمها كما تستخدم الطائرة مجموعة أخرى من المراوح لدفعها باتجاه الأمام .
و الطائرة مزودة بنظام فعال لإتخاذ القرارات يمكنها من تحديد ماذا يتوجب عليها أن تفعل بعد الحصول على البيانات من بعض الحساسات بعدة طرق
و حسب قول الشركة فإن العقل الألكتروني لهذه الطائرة بدون طيار قادر على اتخاذ القرارت مثل العودة لمركز الإنطلاق أو الإنتظار لتلقي مزيد من التعليمات أو تجربة طريق جديد للطيران

فيديو تجربة طائرة اسعاف بدون طيار

و قالت الشركة أنه بالرغم من اتمام الرحلة الأولى بنجاح لكنها ماتزال تحتاج لتطوير بعض الأجزاء من هذه التقنية الجديدة و حيث أنها ستعمل على تطويرها لتكون قادرة على الهبوط في مناطق التضاريس المعقدة و غير المستوية بشكل كامل و ستعمل على زيادة سرعتها و قدرتها على المناورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *