الرئيسية / تقنية / طائرات بدون طيار لنقل الركاب في دبي

طائرات بدون طيار لنقل الركاب في دبي

طائرات بدون طيار سوف تطير بالناس حول دبي هذا الصيف لتخفيف أزمة المواصلات ، بعد الشهرة الواسعة التي تنامت في السنوات الأخيرة للطائرات بدون طيار ستدخل هذا العام في مجال نقل الركاب و توسع مجالات استخدامها .

أسطول طائرات بدون طيار لنقل الركاب في دبي

أسطول طائرات بدون طيار تجارية ذات المراوح الأربعة لنقل الركاب يمكن أن تحلق حول مدينة دبي خلال هذا الصيف وفقا لتقارير إخبارية ، الخيار الجديد للنقل في المدينة هو طائرة Ehang 184 صينية الصنع و يمكن أن تحمل راكب واحد و لوزن حتى 100 كجم وحقيبة صغيرة بلا طيار على شكل بيضة حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس .
وقال مطر الطاير رئيس هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال قمة الحكومة العالمية هذا الاسبوع أن المدينة تعتزم الحصول على الطائرات بدون طيار التي ستعبر بانتظام سماء المدينة في يوليو تموز .

طائرات بدون طيار لنقل الركاب في دبي
طائرات بدون طيار لنقل الركاب في دبي
و قال الطاير لوكالة اسوشييتد برس “هذه ليست سوى نموذج و لقد جربت فعلا هذه المركبة في سماء دبي” و قد تم كشف النقاب عن الطائرة بدون طيار في فندق برج العرب .
فليس على الراكب إلا أن يركب الطائرة ويختار وجهته والطائرة بدون طيار تحلق تلقائيا وهناك غرفة التحكم تقوم بمراقبة الطائرات بدون طيار عن بعد عبر الإنترنت عبر الهاتف النقال 4G مع بطارية تدوم لمدة تصل إلى 30 دقيقة من الطيران ويصل مداها إلى حوالي ( 50 كيلومترا ) ويمكن أن تقدم بديلا لحركة المرور في دبي .
و الطائرات بدون طيار لنقل الركاب ليست سوى الخطوة الأخيرة في رؤية دبي لمستقبل النقل كما تعد تقدما من الناحية التكنولوجية حيث أنه في  في أبريل ذكرت وكالة اسوشييتد برس عن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن 25 في المئة من المسافرين في دبي سيتم نقلهم بعربات بدون سائق في 2030 .
و بالإضافة لهذا الأنجاز وافقت المدينة على دراسة أمكانية تنفيذ المشروع المحتمل ل” هايبرلوب ” وهو نظام نقل طور من قبل ( سبيس اكس ) ومؤسسة تسلا ايلون موسك ، حيث أنه من الناحية النظرية فإن هايبرلوب ستعمل على تقنية تعتمد على تقليل قوى الإحتكاك من أجل نقل الناس بسرعة ( 1220 كم / ساعة) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *