الرئيسية / مجتمع / أكثر من 22 ألف لاجئ سوري فارقوا الحياة في طريقهم إلى أوروبا

أكثر من 22 ألف لاجئ سوري فارقوا الحياة في طريقهم إلى أوروبا

أكثر من 22 ألف لاجئ سوري فارقوا الحياة في طريقهم إلى أوروبا من خلال تركيا عبر بحر إيجه و البحر المتوسط
“إن السلطات التركية لن تتساهل في معاقبة كل من تسوّل له نفسه التفكير في الهجرة إلى أوروبا و الجُزر اليونانية عبر الأراضي التركية ” هذا ما قاله محافظ إزمير – مصطفى توبراك – خلال كلمة ألقاها في اجتماع أقامه لحل الأزمة التي نشأت بسبب التواجد الكثيف لللاجئين السوريين في المدينة بهدف العبور لسواحل الجزر اليونانية .
وقال توبراك إن تركيا لن تسمح بعمليات المتاجرة بالبشر التي تحصل , وأنهم سيعملون على ترحيل كل اللاجئين الذين يحاولون العبور إلى الجزر اليونانية دون أي تهاون .
 

 
وفي سياق متصل قال – أتيلا توروس – مدير إدارة الهجرة ” هناك 1905980 لاجئ سوري مسجلين لدى 81 محافظة تركية , منهم 262134 يقيمون في المخيمات المنتشرة في المحافظات التركية ” .
وأضاف قائلاً : ” في السنوات الخمسة الماضية هناك ما بين 22000 و 25000 من اللاجئين السوريين فارقوا الحيارة خلال محاولتهم العبور إلى دول أوروبا من
خلال السواحل التركية عبر بحر إيجه و البحر المتوسط , و قوات خفر السواحل و الإنقاذ تسعى دائماً للحيلولة دون موت هؤلاء اللاجئين , أما بالنسبة للاجئين السوريين فإن تركيا تؤدي ما يقع على عاتقها تجاه هذا الأمر ”
أكثر من 22 ألف لاجئ سوري فارقوا الحياة في طريقهم إلى أوروبا من خلال تركيا عبر بحر إيجه و البحر المتوسط
الجدير بالذكر أن مدينة إزمير تشهد اكتظاظاً غير مسبوق باللاجئين السوريين لدرجة أن الفنادق قد امتلأت فاضطر اللاجئون لافتراش الحدائق و الساحات العامة في المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *